.:: منتديـــات همس الإبداع ::.

العلم لا حدود له ... والإبداع لا حدود له ... ونحن لا حدود لنا...
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
Cool Hot Pink 
Pointer

شاطر | 
 

 تقرير كامل عن لعبه God Of War

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Mister X
المدير التنفيذي للمنتدى
المدير التنفيذي للمنتدى


عدد المساهمات : 5
تاريخ التسجيل : 21/02/2010
العمر : 27

مُساهمةموضوع: تقرير كامل عن لعبه God Of War   الإثنين يوليو 19, 2010 9:44 am






السلام عليكم ورحمة الله وبركاته هذا تقرير عن god of war أتمنى يعجبكم

عالم القوة قد بدأ ليرسم حضارة خيالية تعكس حياة الدمار والانتقام و تشكل ساحة الموت الذي أخذ أكثر أشكاله في طرق القتل والقوة ، هياكل حضارية تجسدت في مدن كثيرة لترسم طابع تراثي في معالم الحضارة التي تجسدت بفكرها بقوة الآلهة في احتلال الأراضي وشن هجوماتها القاسية فلم تقتصر تلك القوة الإلهية برسم خططها العدوانية إنما قامت باستغلال فكري للحضارة ووزعت معالم الفكر الخبيث في أذهان البشر لكي تحول عقولهم إلى عقول عدوانية لا تعرف الرحمة عقول مفهومها القتل والانحناء إلى اوامر آلهتها ، فقط كانت الآلهة تخلق اتباعها بأشكال ليست بشرية وزرع قوة مضاعفة غير عادية في أجسادهم لتشكل قوة لهم تعكس اتجاهها في تدمير البشرية ليكون البقاء للآلهة ، شركة سوني التي عاشت في فكرها وأسلوبها وتطورها في تصاميم تجسيد الحضارة الإلهية لتجعله حقيقة خيالية نستطيع التحكم بها ، لقد عاشت شركة سوني قبل إصدار لعبتها سنوات طويلة تعد السيناريو لتلك اللعبة في معالمها الحضارية ورسم تلك الحضارة الإلهية مع مراعاة رسم الشخصيات بالإضافة إلى زرع القوة الشريرة التي سوف تتحول إلى قوة معادية فقط عادت إلى الخلف في فكرها لتشكل عمالقة مجسمة في أشكالها وعلى رغم من بروز حضارة تلك اللعبة التي أخذت عملاً طويلا من قبل فريق العمل إلا أنها بنهاية الأمر قدمت عملاً بناء في فكر المبدعين سواء بالرسم المجسد للمعابد أو المدن والشخصيات أو حتى القصة كل ذلك كان له أثر كبير حضاري في فكر المصممين وتصورهم لأجزاء اللعبة لتكون أسطورة خيالية يعشقها كل لاعب ويعيش أجوائها دون أن يتركها بالرغم أن الكثير من الأشخاص قد أزعجته قصة وأجواء اللعبة لما حملته من تشويه صورة الإسلام وديننا إلا أننا نحاول أن نبعد فكرة ذلك التشويه ونأخذ ذلك الأمر على أنه مجرد لعبة دون أن نفكر بالأمر كثيراً ، إله الحرب هو عنوان اتخذته شركة سوني لتدلي بذلك على أن اللعبة تحتوي على مجموعة من الآلهة وفكرتها بعد أن نسرد قصتها كاملة والتي يملأها حقد الانتقام. لن أطيل عليكم الحديث أترككم مع القصة الحقيقية الكاملة للعبة وكيف بدأت الأحداث وما علاقة هرقل الذي عرفناه قديماً بلعبة إله الحرب كل ذلك سوف يسرد بأسلوب مفهوم وواضح .......... لنبدأ

موضوعنا هذا يحكي عن لعبة God Of war وارتباطها الكامل بعلم الأساطير اليونانية تحديداً

فهرس العناوين:

1- كرونوس المستبد:
أ - أصول كرونوس
ب- المؤامرة على أورانوس
ج - انقاذ زوس من الدخول إلى معدة كرونوس
د - الحرب على كرونوس
هـ- مصير كرونوس ومعبد باندورا

2- قصة إله الحرب:
أ- معبد باندورا Pandora's Temple
ب- أصول كراتوس Kratos
ج- المعركة مع البربريين
د - شبح سبارتا
هـ- هجوم أثينا
و - صندوق باندورا
ك - الهروب من هاديس
ط - المعركة الأخيرة
ي – إله الحرب الجديد



3- تقرير متكامل عن لعبة God Of War:
أ- الهوية
ب- أسلوب اللعب
ج- المؤثرات البصرية والرسوم
د- الجوائز التي حصلت عليها اللعبة


4- كلمة أخيرة




=============
1- كرونوس المستبد:
=============


أ - أصول كرونوس:

كرونوس من فصيلة العمالقة Titans وهو يعتبر أصغرهم عمراً, والده أورانوس Uranus(السماء)ووالدته جايا Gaia(أم الأرض)
كرونوس كان مستبداً وقد عصا أبيه.

ج - انقاذ زوس من الدخول إلى معدة كرونوس

أورانوس أخبر كرونوس قبل أن يموت بأن يوماً ما سيستولي ابنه عليه. وخوفاً من ذلك, أخذ كرونوس يبتلع أولاده واحدا تلو الآخر, أولاده الخمسة الذين ابتلعهم هم Demeter, Hera, Hades, Hestia,Poseidon. وعندما ولدت ريا الصبي السادس والذي يدعى زوس, نفذت جايا خطة محكمة حتى تحمي أحفادها الذين يلتهمهم كرونوس. حيث قامت بلف حجر بملابس مربوطة بإحكام وأعطته لكرونوس على أن الحجر المغطى بالملابس هو زوس وليس حجرا. في حين قامت بإخباء زوس الطفل في الكهف الموجود في جبل إيدا Ida, في منطقة Crete.

المشكلة كانت في صوت بكاء زوس المرتفع, ولكن فصيلة الKouretes(وهم مجموعة من الذكور الراقصين المدرعين) قد أخذوا يصرخون ويصفقون بأيديهم ليشكلوا صوتاً مزعجاً كافيا لحجب صوت زوس عن الوصول الى آذان كرونوس. إن من رعى وربى زوس هي جدته جايا.

د - الحرب على كرونوس

عندما كبر زوس, استخدم جرعة أعطته إياها جايا ليهاجم كرونوس ويشربه الجرعة التي تجبره على تقيؤ محتويات معدته ليخرج أولاده الخمسة الذين ابتلعهم. يتقيأ كرونوس الأولاد الخمسة على الحجر الموجود في منطقة Pytho في وديات جبل Parnassus. أخان و3 أخوات لزوس.

بعد أن ينجح زوس في تحرير إخوته يعمل على إنقاذ الـGigantes, والـHecatonchires, والـCyclopes من السجن, وذلك مستخدما صواعقه الكهربائية. زوس يجمع إخوته ويخططون للحرب على والدهم كرونوس, واشتهرت تلك الحرب باسم "Titanomachy", الأخوة الستة قد جمعوا أيضا المخلوقات التي من فصيلة Gigantes و Hecatonchires و Cyclopes, ويتغلبون على والدهم والعمالقة التي من فصيلته Titans.
العمالقة التابعين لكرونوس يموتوا وينتقلوا إلى عالم الأرواح, العالم الباطني الذي يحكمه تارتاروس Tartarus.

هـ- مصير كرونوس ومعبد باندورا

زوس وأخوته يخصصون مهندساً معماريا يدعى فيرديكت ليقوم ببناء معبد كامل, بل جزيرة هائلة يوضع داخلها صندوق باندورا, ويسمى المعبد بمعبد باندورا Pandora Temple. عملوا على وضع هذا المعبد على ظهر كرونوس وربط المعبد بكرونوس بواسطة السلاسل الحديدية بإحكام. حكموا على كرونوس حمل هذا المعبد في صحراء الأرواح الميتة حتى الموت. ويروى في العروض السرية من God Of War بأن بعد 1000 سنة من تجول كرونوس بهذا المعبد في الصحراء قد مات ليسقط أرضا, ويسقط المعبد من على ظهره ويتدمر.
أسطورة معبد باندورا تُروى على مر السنين, ومع اكتشاف عظام كرونوس سيتم اكتشاف الكثير من الأسرار في المعبد, وكذلك الكثير من الفخوخ. وقريباً بطل جديد سيولد من هذا المعبد.


===========
2- قصة إله الحرب:
===========
وهنا سرد تسلسل الأحداث من بداية لعبة God Of War حتى نهايتها بطريقة مفهومة وواضحة وممتعة


أ- معبد باندورا Pandora's Temple

الحكام الثلاث الرئيسيون وهم:
Zeus, Hades, و Poseidon
أمروا باثوس فيرديس الثالث Pathos Verdes III(مهندس الأبنية الرئيسي المعتمد من قبل الحكام)ببناء معبد لكي يضعوا بداخله صندوق يدعى بصندوق باندورا Pandora's Box,وهذا الصندوق يحوي أداة يدوية تكفي لقتل حاكم بكامله. المعبد الذي أمر فيرديس ببناءه قد تم تثبيته على ظهر كرونوس العملاق(والد زوس والبقية). حيث أمروا كرونوس على حمل هذا المعبد والمثبت على ظهره بواسطة السلاسل الحديدية الكبيرة,وعلى أن يحمله حتى الموت,يسير به في صحراء الأرواح الضائعة.

أثناء بناء فيرديكت للمعبد كان أبنائه يساعدوه على بناء هذا المعبد..ونظرا لعملية البناء المرهقة فقد مات الابن الأكبر لفيرديكت ثم تبعه الابن الثاني في حقول Elusyian. وبموت ولديه,فقد ضعف ايمانه بالحكام زوس وأخوته,لقد قام بقتل زوجته بالسكين التي مررها خلال صدرها,ثم انتحر تاركا رسالة تسرد كل أعماله بالاضافة الى خيانة الحكام له حالما قام بخدمتهم.

أول من قام بمحاولة الحصول على صندوق باندورا الموجود داخل المعبد كان محاربا يونانيا,وقد مات وهو داخل المعبد ولم يستطيع بلوغ الصندوق. لقد حاول الكثير من بعده في محاولة اقتحام المعبد والوصول الى الصندوق ولكن لا جدوى من ذلك.. وبعد موت كل محارب يتم رميه في وعاء من اللهيب والذي يعمل على التهام جسدهم ثم يعمل الحكام على تحويلهم الى شياطين يحاربون الأشخاص اللاحقين الهادفين للحصول على صندوق باندورا. وهكذا أصبح المعبد ممتلأ بالمحاربين الشياطين الذين كل واحد منهم كان له ماضي في محاولة حصوله على صندوق باندورا, أو ينتقلوا إلى العالم الباطني الذي يحكمه هيدز. وطالما أن الحكام لا يريدون أن يحصل عليه أحد فلن يستطيع أحد فعلا الحصول عليه.


ب- أصول كراتوس Kratos

كراتوس قائد جيش سبارتا العظيم, وبطل غاد أوف وور..ولكن لا اعتقد بأن جميعنا يعلم ماهي أصوله,فهل هو محارب أم كان آباؤه حكام!
تم انجاب كراتوس وكبر ولم يعرف من هو أبيه أبدا,ولكنه عرف أمه فهي بشر مثله وقد كبتت على سر هوية زوجها الذي هو والد لكراتوس...والاشاعات تقول أن كراتوس تم انجابه بطرق غير شرعية(الزنا)..
الأم كانت خائفة على ولدها كراتوس وعلى نفسها وانتقلت الى مدينة سبارتا Sparta. وأثناء تلك الفترة أم كراتوس أنجبت طفلا آخرا!

كبر كل من كراتوس وأخيه الثاني,وقد قرع باب منزلهم محاربي السبارتان SPARTAN وذلك لكي يجندوا كراتوس وأخيه في الخدمة العسكرية.
كل شيء تغير,كراتوس وأخيه كانوا أضعف من أن يقفوا في صفوف محاربي السبارتا ويرسلا الى الجبال خارج سبارتا ليجدوا أنفسهم في مصاعب ومصاعب غير قادرين على حملانها. للأسف من تم ارساله الى المناطق الجبلية هو أخيه لكراتوس وقد مات بعد ذلك وتم نقله الى العالم الباطني(حيث يحكمه هيدز).

كبر كراتوس وتجاوز مرحلة الشباب وأصبح قائدا في جيش السبارتان. بدأ أولا بخمسين محارب,وتزايد هذا العدد مع مر السنين ليصبح الآلاف من الجنود. المحاربة من أجل مجد السبارتا. طرق كراتوس واستراتيجياته في الحرب كانت وحشية وعديمة الرحمة.
في تلك الفترة,تزوج كراتوس من امرأة من أصل سبارتاني(متقشف)وأنجب طفلة. وعلى الرغم من سمعته كقائد حرب الا أن زوجته كانت شجاعة أيضا وتواجه أراجيح الغضب وأجواء الحروب دون خوف..ابنة كراتوس كانت تخاف من أبيها كراتوس ولكنها في نفس الوقت تحبه وتحترمه. الحاكمة أثينا تعمل على حماية كراتوس.


ج- المعركة مع البربريين

القائد كراتوس يواجه أكبر تحدي له,من الشرق,جيش هائل من البربريين يظهر ليهددون مدينة سبارتا,وكذلك اليونان بأكملها. كراتوس ورجاله أرسلوا ليتصدوا لهم.
ولكن لا تجري الرياح كما تشتهي السفن..فالجيش البربري كان الأكثر قوة والاكثر سيطرة على مقاتلي السبارتان, وكانوا يفوقهوهم عدداً. وقد قاموا بذبح مقاتلي السبارتا بلا رحمة ولا مغفرة, وكانت جثث محاربي السبارتان تلقى هنا وهناك, كراتوس ينظر إليهم تتحطم آماله شيئا فشيئا. كان كراتوس في نفس اللحظة يحارب قائد البربريين العملاق والذي أسقط كراتوس أرضا ورفع مطرقته العملاقة وعلى وشك أن يحطم بها رأس كراتوس..يأس كراتوس وشعوره بخسارته في المعركة دفعه للنداء الى سيد الحرب God Of War المدعو باسم Ares وهو ابن زوس وأخا لسيدة الحكمة أثينا. ناداه لكي ينقذه, قدم له حياته لكي ينقذه.

استجاب آريس لنداء كراتوس وحطم الجيش البربري بأكمله,وقدم هدية خاصة لكراتوس وهو سلاح سيوف الفوضى Blades of Chaos. وهذه السيوف محاطة بلهيب Hades حاكم باطن الأرض والذي يكون عما لآريس Ares. كراتوس يستلم سلاحه من آريس والتي يعمل آريس على تقييدهما باحكام بأرساغ كراتوس كرسالة عبودية منه.

وعند العودة للمعركة يقوم كراتوس بتجربة سلاحه على رئيس البربريين الذي كاد أن يقتله,ويقوم كراتوس بقطع رأس ذلك البربري ويخسر الجيش البربري باعجوبة بمساعدة آريس بالتأكيد. ولكن ضمن الأحداث التي جرت أثناء تلقي كراتوس لسلاحه فقد طلب آريس من كراتوس شرطا وهوأن يقوم هو وجيشه بسحق كل من يحاول الوقوف في وجه آريس,وقد وافق كراتوس على ذلك ووعده. ومن حينها أصبح كراتوس شريرا وأصبح يذبح كل صغيرة وكبيرة وليس من يقف في طريق آريس فحسب,بل مايأمرهم به آريس يقومون به حتى ولو كان ذلك يتضمن قتل الأبرياء.


د -شبح سبارتا

أبرز الأعمال الشريرة التي قام بها كراتوس وجيشه والتي كان يأمرهم بها سيد الحرب آريس كان الهجوم على قرية صغيرة,حيث كان المعبد فيها مخصص لأثينا سيدة الحكمة. كراتوس يصل الى مدخل المعبد حيث السيدة العجوز مختارة القرية أمرته بألا يدخل معبد القرية,ولكن كراتوس يتجاهلها ويقوم بتحطيم باب المعبد ويذبح كل من تواجد داخل المعبد وجيشه يستلم زمام الأمور في الخارج.

صرخات آخر ضحيتين جعلت كراتوس يكتشف بأنه قد قتل للتو زوجته وابنته. آريس يظهر ويخبره بأنه على وشك أن يصبح محاربا عظيما وطلب منه أن يتابع هذه الهجمات الشريرة. وبموت زوجته وابنته فلا شيء يتمكن من ايقاف كراتوس من القتل والوحشية. ولكن كراتوس يندم على مافعله ويحقد على آريس والنتيجة التي أوصله لها ويقوم كراتوس بحرق جسد زوجته وابنته ورماد جسدهما يغطي جسده ليصبح محاربا باللون الرمادي ويصبح شبح سبارتا. اسطورة شبح سبارتا تولد. مختارة القرية تؤنبه على مافعله من جرائم بشعة. ونتيجة لمكر آريس وندم كراتوس على مافعله فإنه يهدف الى مسعى واحد وهو قتل سيد الحرب آريس Ares.


هـ- هجوم أثينا

بعد أن قتل كراتوس زوجته وابنته بدافع الحماس الذي أصابه عندما هاجم القرية ودون وعي فقط ندم على مافعله,وندم لأنه انصاع لأوامر آريس. ولكي يكفر عن ذنبه ويقوم الناس بمسامحته فقد قرر أن يحارب الشياطين التي تحت سيطرة آريس.
الحكام أثينا وغيرهم يخبرونه بأنهم سيسامحوه في حال قام بقتل آريس سيد الحرب.

كراتوس يبحر عبر السفن الى أثينا من أجل أن يقوم بتنفيذ وعده للتكفير عن ذنبه. أثناء رحلته في بحر أيجي Aegean Sea, كراتوس يصادف محاربين أموات على قيد الحياة Undead,وكذلك وحوش الهيدرا التي تعمل على تحطيم العديد من السفن. بوسيدون يمنح كراتوس قوة تجعله يقتل وحش الهيدرا وأولاده. إن وحش الهيدرا يشبه الأفعى في شكله ولكن برأس وحش مرعب بدلا من رأس الأفعى..وجذوره موجودة في أعماق البحار,ويتفرع من جسده أولاده الهيدرا الصغار, ولكنهم عمالقة بالنسبة لكراتوس وما يماثله بالحجم.

ينجح كراتوس أخيرا بالقضاء على وحش الهيدرا. عليه الآن أن يحصل على مفتاح القبطان, والقبطان قد ابتلعه الهيدرا أثناء المعركة وأصبح القبطان داخل بلعوم الهيدرا الذي قتله كراتوس. يدخل كراتوس فم الهيدرا ويسير عبر البلعوم ليمسك بالقبطان ويحصل على المفتاح ثم يرميه إلى أعماق معدة الهيدرا.

بينما تبحرالسفينة إلى مدينة أثينا, كراتوس يتواجد في الغرفة مع النساء, ويبدو أنه غير مكترث لهما ويفكر كثيرا في ماضيه, يقوم بالخروج بغضب من حجرته في السفينة ويتحدث مع أثينا بعد أن استرجع ماضيه اللئيم حيث ذبح عائلته بأيديه وقتل النساء والأطفال, وكل تلك الذكريات كانت تراوده أينما ذهب. تخبره أثينا بأن الحكام سيعفون عنه ويسامحوه اذا نجح في إيقاف أريس عن تدمير مدينة أثينا. وتقول له أيضا بأن زوس منع الحكام من مهاجمة بعضهم البعض, لذلك اضطروا لاستخدام كراتوس لمنع أريس من تحقيق نواياه والقضاء عليه.

بعد أن تصل السفينة الى أثينا, ينزل كراتوس من سفينته ويرحب بأعداء أريس. يجتاز كراتوس طريقه ليقتل كل من يحاول إعاقته من جيوش أريس. وفي طريقه يشاهد أريس يقوم بتدمير أرجاء مدينة أثينا بدون رحمة. يتابع كراتوس تقدمه ليصادف في طريقه الحكيمة(الأوراكل)ولكن سرعان مايتم خطفها من قبل جنود أريس. يُجبر كراتوس على التقدم عبرالمدينة ويحصل في طريقه على قوة زوس وهي الصواعق الكهربائية(السهام).

في طريقه إلى معبد الأوراكل, كراتوس يصادف شيخا يحفر قبرا في وسط ساحة المعركة التي يشنها أريس. هذا العجوز يعرف الكثير عن كراتوس ويساعده في الوصول إلى معبد أوراكل(الحكيمة). عندما يذهب كراتوس إلى الأوراكل ينقذها من خطر الموت. الأوراكل تروي له التفاصيل عن صندوق باندورا Pandora's Box والذي من خلاله يمكن قتل حاكم بأكمله. كل ماعلى كراتوس فعله هو الذهاب الى صحراء الأرواح الضائعة, ويعمل على استدعاء كرونوس وينجح في دخول معبد باندورا(الموجود على ظهر كرونوس) ويخرج من المعبد ومعه صندوق باندورا. إن هذه العملية حاول القيام بها الكثير من المحاربين قبل كراتوس, وصحيح أنهم دخلوا المعبد, ولكن الفرصة لم تسنح لهم في الخروج.

و - صندوق باندورا

يخرج كراتوس من مدينة أثينا ويصل الى صحراء الأرواح الضائعة. وهناك يحارب أنواع جديدة من الوحوش والتي تدعى بجنيات البحر. يستطيع كراتوس معرفة أمكنتهم من خلال سماع صراخهم واتباع أثره وينجح في قتلهم. بعد ذلك يسلك الطيرق المؤدي الى معبد باندورا. ينفخ في البوق لينادي كرنوس والذي يحمل معبد باندورا على ظهره. يستخدم كراتوس الحبال ويتسلق على ظهر كرونوس ليصل الى معبد باندورا. استهلكت مدة وصول كراتوس الى المعبد المحمول على ظهر كراتوس حوالي ثلاثة أيام.

جثث تتحرق داخل جرن, وحوش طائرة تعمل على حمل تلك الجثث وترميها في فرن من نار. يقف بجانب الفرن مضرم الأجساد(مهمته حرق جثث الموتى الذين ماتوا بعد دخولهم المعبد) , مضرم الأجساد ينصح كراتوس عدم دخول المعبد ويقول بأن كل من يدخله يخرج ميتاً, ويشجعه على الرحيل فوراً. كراتوس يرفض ذلك ويزداد إصراره على دخول المعبد. يدخل كراتوس المعبد ويشق طريقه عبر ممرات هذا المعبد العملاق.

كراتوس يحصل على قوتين:
القوة الأولى تمنحه إياها إلاهة الصيد أرتيميس Artemis, واسم القوة هي باسم الإلاهة نفسها.
أما القوة الثانية فيحصل كراتوس عليها من الإله هاديس Hades , اذ أصبح كراتوس من خلال هذه القوة يستطيع استدعاء أرواح الموتى لتساعده في المعركة.
كراتوس بعد ذلك يستمر في التقدم عبر سلسلة من التحديات ويجتاز عدة طوابق من المعبد بنية الوصول الى سطح المعبد.

يتخطى كراتوس التحديات الثلاث:
تحدي الإله أطلس The Challenge of Atlas - تحدي الإله بوسيدون Poseidon - تحدي الإله هاديس Hades

بعد ذلك يتابع رحلته عبر المعيد ليصل الى جبل زوس والذي يواجه فيه عدة فخوخ وكذلك عدد من الوحوش ذات النوعية الجديدة. وعلى الرغم من كل ذلك, كراتوس بقوة الآلهة التي حصل عليها مسبقا يستطيع تخطي كل تلك الفخوخ وذبح الأعداء بصعوبة بالغة. ويشق طريقه إلى هدفه الرئيسي وهو صندوق باندورا.

أثينا تضرب له التحية على فعله للمستحيل, فهو البشري الأول حتى الآن الذي يستطيع الحصول على صندوق باندورا منذ بناءه. عندما يصل كراتوس للصندوق يشعر أريس مباشرة بأن كراتوس قد نجح في هذه المهمة. يقتلع أريس عامودا من أعمدة مدينة أثينا ويقذفه باتجاه معبد باندورا حيث يوجد كراتوس ويخترق ذلك العمود جسد كراتوس من معدته ليخرج من ظهره. ويرى بأم عينه الوحوش الطائرة التي تعمل على خطف صندوق باندورا منه دون أن يبدي حراكا.


ك - الهروب من هاديس

كراتوس يجد نفسه قد انتقل للعالم السفلي, في نهر Styx. ويلتقي بالقبطان الذي قتلت في مراحل مبكرة من توبته, والقبطان معلق على عمود عظمي عملاق. كراتوس يطعنه ومن ثم يسحبه للأاعلى ويرمي القبطان إلى أعماق نهر الدماء الأحمر.
في قعر العالم السفلي, كراتوس يجتاز طريقه من بين توابع هاديس ليصل إلى أعلى مناطق من عالم هاديس.

حبل مربوط بحجر ضخم يستخدمه كراتوس للوصول إلى العالم العلوي, عالم الحياة. الرجل العجوز, حفار القبور, ينقذ كراتوس من الخلود في العالم السفلي. بسبب الرسالة التي رسخوها في عقل كراتوس, يختفي حفار القبور. لربما هناك احتمالية بأن هذا العجوز هو زوس بنفسه ولكنه متقمص لشخصية عجوز حفار القبور.

يشق كراتوس طريقه نحو أريس, بينما اريس يتابع شنه الهجومي على مدينة أثينا وقد دمر معبد أوراكل(معبد الحكيمة العجوز). كراتوس يجد الحكيمة قد سقطت في بركة قد تشكلت من دمائها. تتفاجأ عند رؤية كراتوس حياً ولكنها تقول بأن أريس قد انتصر في المعركة.


ط -المعركة الأخيرة

كراتوس يصل الى أريس أخيرا. أريس يشمت بوالده زوس, بعد أن انتصر أريس في معركته على أثينا, وكذلك يشمت بزوس على تفضيل مدينة أثينا عليه. يحمل أريس بيدخ سلسلة حديدية منسدلة, صندوق باندورا مربوط بهذه السلسلة. يتفاجأ أريس من رؤية كراتوس يقف خلفه. ويتفاجأ أكثر عندما يدرك بأنه قد نجح في الهروب من العالم السفلي.

يسخر أريس من اختيار زوس السيء للأبطال, ويعتقد بأن كراتوس ليس تهديدا. بقدر ما قلل أريس من قيمة كراتوس, وبقدر ما أغضب ذلك كراتوس, وعمل على إطلاق سهما كهربائياً(من القوة التي منحه إياها زوس مسبقا) ليصيب بذلك السهم السلسلة الحديدية وبالتالي يسقط صندوق باندورا أرضا.

كراتوس يعمل على فتح الصندوق, وبالتالي تنبعث قوى الآلهة من الصندوق ليحصل عليها كراتوس. يصبح كراتوس عملاقا وينمو شيئا فشيئا حتى يصبح بطول أريس تقريبا ويستعد للمعركة ضده. أريس يذكر بأن جميع المهارات والأسلحة التي حصل عليها كراتوس قد علمه إياها أريس بنفسه. بسبب عزيمة كراتوس على الإنتقام, وعلى التكفير عن ذنوبه ينجح في هزيمة أريس بالجولة الأولى.

أريس يخضع, يشرح له العديد من الطرق عن كيفية قتل رجل. ولكن بالنسبة لأريس, أكثر الطرق فعالية لقتل رجل هي تحطيم روحه ومعنوياته. يعمل أريس على تشكيل هالة تقوم بامتصاص كراتوس ليُجبر على الدخول إليها. يعيده أريس الى ذكريات الماضي الأليم حيث قتل كراتوس زوجته وابنته عن طريق الخطأ. هناك يفتح كراتوس باب معبد أوراكل(الحكيمة) ويرى زوجته وابنته على قيد الحياة. هذه المرة, تحاصر كل من زوجته وابنته من قبل الكثير من نسخ طبق الأصل من كراتوس.

كراتوس يقول لأريس بأنه لن يتمكن هذه المرة من قتل عائلته, ولديه الفرصة الآن لإنقاذهم. يحارب كراتوس النسخ الشبيهة به ويحمي زوجته وابنته. وبعد القضاء على أكثر من 50 نسخة شبيهة بكراتوس يتوقف ذلك العدد الكبير ويكون قد نجح في عملية الدفاع عن عائلته. أثناء المعركة كان المعبد ينهار شيئا فشيئا. كراتوس يعلن لأريس بأنه نجح في انقاذ عائلته هذه المرة. يسخر منه أريس ويقوم بسحب سيوفه Blades of Chaos ويستخدمهم لقتل زوجته وعائلته..مرة أخرى. كراتوس يخضع على ركبتيه, يندب نفسه على خسارة زوجته وطفلته.

يعود كراتوس إلى العالم الحقيقي مرة أخرى. أريس يستهزء بكراتوس ويستعد للمعركة الأخيرة, كراتوس يحصل على هدية من الآلهة وهو سيف الآلهة , سيف عملاق بضخامة جسر. كراتوس يحارب أريس, كراتوس تلميذ أريس, معركة عنيفة بينهما تجري على أرض أثينا. أريس يحمل الشر والعنف والكراهية للآلهة في قلبه, وكراتوس يحمل الحقد وحب الانتقام وروح التوبة في قلبه. اريس يذكر كراتوس ويمننه على تلك الساعة المستميتة التي طلب فيها كراتوس مساعدة أريس, وحاول أريس أن يجعله محاربا عظيما.

كراتوس يعترف بأن أريس قد نجح في ذلك فعلا..وكل ذلك كان يحصل أثناء المعركة وفجأة يُهزم أريس في المعركة ويسقط أرضا وكانت تلك أنفاسه الأخيرة. وباعتباره إله فقد تشكل انفجارً ضخما بعد موته.


ي – إله الحرب الجديد

نجح كراتوس في إنقاذ مدينة أثينا من الضياع. وتم إعادة بناء أثينا. ويكون أريس بذلك قد حاز على مسامحة الآلهة له, ولكن... لم يستطع نسيان ماضيه الأليم, والذكريات استمرت في ملاحقته. كراتوس يترجى أثينا والآلهة أن يعملوا على محو كوابيسه. ولكن أثينا ترفض ذلك وتقول بأن مقابل المهمة هو مسامحة الآلهة له فقط وليس محو الذكريات.

بسبب ذلك, يتسلق كراتوس جبلا عاليا قاصداً الانتحار ليحرر نفسه من تلك الذكريات والكوابيس. يقف كراتوس على قمة ذلك الجبل ويقول بأن لا أمل من حياته بعد الآن ويسقط نفسه من على قمة ذلك الجبل. أثناء سقوطه يشعر بقوة تعمل على جذبه للخلف وفجأة يعود إلى قمة الجبل مرة أخرى. إن من فعل ذلك هم الآلهة, لديهم خطط جديدة بالنسبة لكراتوس, اذ تقول له أثينا بأن الرجل الذي لا ينبغي عليه أن يموت هو كراتوس, بعد أن قدم خدمة كبيرة للآلهة.

يتم تعيين كراتوس بدل من أريس الذي كان إله الحرب. كراتوس قد أصبح الآن إله الحرب ويجلس على عرش أريس, بعد أن فتحت له أثينا بوابة جبل أوليمبس Olympus(موطن الآلهة), وتقول له بأن يدخل. يحصل كراتوس على سلاح خاص لأثينا وهو سيوف أثينا the Blades of Athena وهو السلاح النظير للسلاح الذي حصل عليه من أريس Blades of Chaos. كراتوس يقترب من عرش آله الحرب ويجلس عليه. على إحدى طرفي العرش يوجد تمثال لأريس.

على الرغم من كل ذلك, كراتوس لم ينتهي بعد. لقد هزم أريس وانتقم لعائلته بنفسه وأصبح إله الحرب, ولكن مازال هناك شيئا مفقوداً.
منذ أن كان كراتوس طفلاً, لم يعرف أبدا من هو والده. والآن, عندما أصبحت أمه على فراش الموت, يطلب منها كراتوس أن تقول له من هو والده. والدته تدرك تماما بأنها إذا قالت فسوف تتحول الى وحش بشع, ولكنها تقول له كلمة واحدة وهي:
الموضوع الأصلى من هنا: شبكة منتديات الكوت تقرير كامل عن لعبه God Of War
Zeus...

زوس هو والد كراتوس. وهذا يدل على أن كراتوس قد كان ابن إله, ويدل أيضا على أن أريس وأثينا إخوته, ويدل أيضا على أن كراتوس نصف إله ونصف بشري, لأن والده زوس هو إله, وولدته بشرية. كراتوس يخطط للانتقام من زوس والذي هجره وهجر أمه وأخيه.



===============
3-معلومات عامة عن اللعبة:
===============

أ- الهوية:

الناشر:SCEA
المطور:SCE Studios Santa Monica
النوع: أكشن
التصنيف العمري: فوق الـ18 عام
الجهاز:PS2
تاريخ الصدور:
- أمريكا: 22 مارس/ آذار في 2005م
- أوروبا: 8 يوليو/ تموز في 2005م
- اليابان: 17 نوفمبر/ تشرين الثاني في 2005
التقاييم العالمية: 94%

ب- أسلوب اللعب :

إن كراتوس محارب قوي فعلا وهو قاسي ويتمتع بقدرات كبيرة في القتال ، وفي اللعبة يكون سيفه الأساسي له نصلين حادين واسمه blades of chaos الذي يساعده للقيام بالعديد من الحركات والمناورة بشكل ممتاز . يمكنك طبعا التعلم المزيد من الحركات وذلك عن طريق الكرات الحمراء التي بإمكانك الحصول عليها في مختلف مناطق اللعبة . معظم الحركات تم تصميمها بشكل الأنظار فهي تضفي جوا ممتعا على اللعبة وتجعلك تنبهر بها .

ليس blades of chaos هو السلاح الوحيد في اللعبة ، فهناك العديد من الأسلحة التي سوف تحصل عليها من آلهة Olympus وذلك في أثناء تنفيذ مهتك وهي قتل Ares . كل اله سوف يعطيك سلاح معين فعلى سبيل المثال Zeus سوف يعطيك القدرة على استخدام صواعق كهربائية بينما Hades فسوف يعطيك القدرة على تحرير أرواح العالم السفلي و Artemis سوف يعطيك سيف عملاق يمكنك استخدامه بالإضافة للسلاح الأساسي . كل الأسلحة التي سوف تحصل عليها في اللعبة قابلة للتطوير وذلك باستخدام الكرات الحمراء التي تلتقطها في أثناء مغامرتك حيث سوف تصبح الأسلحة أقوى ومجال الهجوم لها أبعد . ويمكنك أيضا الدمج بين أكثر من نوع من السحر وهذا سوف يفيدك كثيرا . كل هذه الأسحار والأسلحة المختلفة تجعل كراتوس محارب يتمتع بقدرات عالية وحركات متنوعة لا يمكن حصرها بسهولة .

نأتي الآن إلى موضوع الصعوبة إن كنت تبحث عما هو صعب لدرجة كبيرة جدا فلن تجد مبتغاك في المستوى المتوسط للعبة أو الأساسي ولكن لا تقلق فمنذ بداية اللعبة سوف يكون بإمكانك اختيار مستوى عالي الصعوبة وهذا سيحقق لك مبتغاك من الحصول على لعبة غاية في الصعوبة . ولكن لا يعني هذا أن المستوى المتوسط سهل بل بالعكس تماما فهو سوف يقدم لك مستوى لا بأس به ويجعلك تشعر بالتحدي ويعود الفضل في ذلك إلى تصميم الأعداء القوية المتطورة وكثرة عددهم ، لذلك يجب عليك أن تتحلى بالبراعة والمهارة وأيضا السرعة في تنفيذ الحركات لكي تتمكن من التغلب عليهم .

بعض الأعداء كبار الحجم في اللعبة من الصعب التغلب عليهم بالحركات الاعتيادية ولكن يوجد نظام مبتكر وجميل في اللعبة يسمح لك بتنفيذ حركات جديدة قوية . فمثلا عندما تصبح في وضعية معينة مع العدو فسوف يظهر لك رمز لأحد أزرار فوق العدو فيجب عليك مباشرة بالضغط على هذا الزر ليقوم كراتوس بتنفيذ حركة قوية . معظم الحركات التي تنفذ بهذا الأسلوب جميلة جدا وخلابة وفعلا أتقنت الشركة أسلوب القتال في هذه اللعب بشكل مدهش .

إن الزعماء في اللعبة قد صمموا بشكل رائع بالرغم من أنه لا يوجد سوى القليل من الزعماء الأساسيين في اللعبة . كل زعيم له نظام خاص في القتال . ويتطلب أي زعيم لقتله العديد من الحركات السريعة والمناورات وذلك من نبات الهيدرا عديد الرؤوس والذي سوف يكون بانتظارك ليحمي نهاية المنطقة الأولى إلى إله الحرب نفسه وهو آخر زعيم في اللعبة . وأنا واثق من أنك لن تشعر بالملل مطلقا عند أي زعيم من زعماء اللعبة لأنه وبكل بساطة لن تجد الوقت للملل !

عندما لن تجد نفاسك تواجه مجموعة من محاربي الزومبي أو من Cyclopes فإنك وبكل تأكيد سوف تكون متورطا في حل إحدى الأحاجي الكثيرة الموجودة في اللعبة . وباعتبار اللعبة تحكي قصة قائمة في العصر اليوناني القديم فالبتأكيد يجب عليك أن تكون متيقظا للأفخاخ والمصائد التي سوف تجدها في طريقك وأيضا لا تنسى المتاهات الأسطورية ! الأحاجي معظمها عبارة عن دفع بعض التماثيل وتحريك بعض الأشياء وتدويرها وعدة أمور أخرى ولكن ما يجعلها جميلة هي أنها تدفع للتفكير وتتطلب منك زمنا طويلا نسبيا فعندما تنتهي من حل الأحجية سوف تشعر أنك قمت بعمل جبار فعلا !

إن إحدى أكبر المشاكل التي تعانيها ألعاب الأكشن هي أنك عندما تنهي اللعبة لن تعود إليها ثانية لأنه لن يكون هناك أي فائدة من ذلك سوى بعض الأشياء الإضافية الغير قيمة واللعبة في حد ذاتها ربما تنتهي في 10 ساعات . ولكن god of war مختلفة بعض الشيء عن بقية الألعاب فاللعبة على المستوى المتوسط سوف تأخذ منك 15 ساعة أو ربما أكثر حتى تنهيها وهو رقم ممتاز جدا بالنسبة لهذا النمط من الألعاب وعندما تنهي سوف تأخذ مقابل ذلك عدة أمور رائعة من بينها مشاهد تعرض لك مقاطع فيديو يقوم بتقديمها مخرج اللعبة يتكلم فيها عن بعض المراحل المحذوفة ، وسوف تحصل على بعض الألعاب المصغرة أيضا ، وأخيرا سوف تحصل على مستوى جديد يسمى god mode . وعند إنهائك اللعبة في المستوى الجديد سوف تحصل على أدوات إضافية أخرى . بالإضافة أن اللعبة ممتعة جدا وقد ترغب بإعادتها لعشرات المرات .

د - المؤثرات البصرية والرسوم :

إن الموسيقى في اللعبة تعتبر من أفضل ما تم تصميه حاليا ، الأوركسترا في اللعبة لا يمكن وصف روعتها وجودتها وهي متلائمة مع الأحداث المختلفة فهي تجمع بين الحماس وأيضا الهدوء والكلاسيك ، لن تستطع أن ترى أي مشهد من اللعبة لا يتماشي مع الموسيقى الموضوعة له . وكذلك الأصوات لا تقل جودة عن الموسيقى إذ أن الأداء الصوتي رائع فصوت كراتوس على سبيل المثال أقرب إلى الكمال فهو قوي وحماسي وهذا ما يتطلبه تماما محارب مثل كراتوس حتى أن الأصوات الجانبية لا يمكن التقليل من شأنها ولكن الأداء الصوتي لراوي القصة هو الأفضل على الإطلاق . أما بالنسبة للمؤثرات الصوتية الأخرى فقد صممت بشكل لا يمكن أن تكون أفضل منه سواء كان صوت ضرب السيف أو صوت سفك الدماء وحتى أصوات الوحوش المختلفة .

هـ- الجوائز التي حصلت عليها اللعبة:

حصلت اللعبة على جوائز في أشهر المواقع مثل موقع ign حيث حصلت على أفضل لعبة لعام 2005 وفي موقع gamespot حصلت على أفضل لعبة على جهاز play station 2 بلاي ستيشن 2 والكثير من المواقع الأخرى أعطتها مثل هذه الجوائز..من الإثارة التي تحتويها هذه اللعبة ومن الملحمة الميثيلوجية الإغريقية التي ترسمها بالشكل الذي كانت فيه تلك الحضارة اليونانية فعلا دون أن نبذل عناء تخيله فإنك تستطيع رؤية تلك الحضارة في هذه اللعبة وتستطيع التعرف على آلهة اليونان من خلال هذه اللعبة التي اعتبرت من أفضل ألعاب البلاي ستيشن الثاني.
والسلام عليكم اتمنى الموضوع عجبكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تقرير كامل عن لعبه God Of War
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
.:: منتديـــات همس الإبداع ::. :: ¨°°o°°¨]§[° منتدى الألعاب°]§[¨°°o°°¨ :: قسم التقارير و العروض و الشروحات-
انتقل الى: